مسلسلات رمضان

أقوى التنافس يجري بين الفضائيات العربية للحصول على حقوق بث أقوى مسلسلاترمضان لهذا العام، ومن كانت الفائزة بذلك سخرت كل الوسائل الدعائية لجلب المشاهد إليها و تحقيق أكبر نسب متابعة على شاشاتها...

في إحدى صفحات المواقع أحصيت ما مجمله 39 مسلسلا سيعرض في رمضان ستكون موزعة على عدة فضائيات..

وبطبيعة الحال التركيز على النجوم و المشاهير التي ستلعب دور البطولة في هذه المسلسلات، و الفيديوهات الإعلانية و التسويقية المؤثرة و كذا مواقع التواصل الاجتماعي .. كلها وسائل تسعى لجعل المشاهد يبرمج وقته في رمضان لمتابعة هذه المسلسلات..

وإلى جانب المسلسلات هناك الفقرات الكوميدية و المضحكة و برامج الترفيه و المسابقات الفنية و الرياضية و جميع التسميات التي تجتهد هذه الفضائيات في إعدادها و تقديمها في هذا الشهر الفاضل لمتتبعيها المحترمين كما يقولون !





 

طريق الهداية و طريق الغواية

هذا ليس عنوانا لأحد مسلسلات رمضان، بل هي دعوة للتفكر قليلا أخي القارئ و دعوة لكل من فـُتن بمسلسلات رمضان... ماذا تختار أيها العبد المسلم الذي تدعي أنك تعبد الله سبحانه و تعالى؟ هل تختار ما يريده لك الخالق من خير و من مكرمات و أجر و ثواب في رمضان (راجع مقالة رمضان)، أم تريد ما يقدمه لك هؤلاء التجار المحترفون في الإغواء و التضليل والزج بك في متاهات المعاصي والذنوب حتى تجد نفسك و قد مضى رمضان أنك كُـتبت من المحرومين ومن الذين لا يحصلون إلا على السراب ..

رمضان هو فرصة العمر و ربما لن تدركه مرة أخرى .. وأنت مخلوق لمهمة محدودة و هي عبادة الله عز وجل، وأنت بطبعك عبد تذنب و تخطئ و تحتاج أن يغفر لك الله سبحانه و تعالى لتنال رضاه و تفوز بالجنة، النعيم الدائم، فهل تختار الفاني على الباقي؟..

تخيل نفسك و أنت تتابع مسلسلات رمضان .. وتتابع ما يدور فيها من آثام و معاصي و مشاهد لا ترضي الله العلي القدير .. تخيل نفسك و الناس من حولك منهم من يعمر المساجد ومنهم من يقرأ القرآن و منهم من هو مشغول بالذكر و الاستغفار.. كيف ستكون حالك؟؟

بل تصور معي يا أخي الفاضل و أنت جالس تتابع أحد مسلسلات رمضان و قد أخذك أحد المشاهد .. فيأمر الله ملك الموت بقبض روحك؟ كيف سيكون موقفك؟؟؟

يقول عز وجل: ﴿يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ * إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ

المال و الأولاد لن ينفعوك فما بالك بمسلسلات رمضان؟

يا أخي غير النظرة من الآن .. زنِ الأمور جيدا .. موقِع نفسك في جنب الله .. ستجده خير معين لك... فما هي إلا أيام معدودات لا تحتاج إلا إلى قليل صبر...

قال تعالى: "  فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ  "

مسلسلات رمضان لن تفيدك بشيء، قل لي كم من رمضان مضى من عمرك و كم من مسلسل قد تابعت، ماذا استفدت؟

رمضان 2015

يضاف إلى مصيبة مسلسلات رمضان، يعني ربط المسلسلات باسم رمضان، مع أن رمضان بريء منها، فهي مسلسلات لشيء آخر أما رمضان فله احترامه و عظمته وحاشى أن يرتبط بشيء يغضب الله عز و جل... فنقول مثلا رمضان القرآن، رمضان التراويح، رمضان الإحسان إلى الفقراء ... فهذا هو ما يرتبط به رمضان..

إذن يضاف إلى عبارة مسلسلات رمضان طامة أخرى هي ربط رمضان بالسنة الميلادية و ليس بالعام الهجري .. فتجدهم يقولون رمضان 2015، رمضان 2014 ...

والله سبحانه و تعالى يقول :" إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ۚ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ ۚ"

ورمضان من هذه الشهور، فهو شهر هجري لا ميلادي فأرجو الحذر من مثل هذه العبارات ...

هي مسلسِلات و ليست مسلسلات !!

نعم هي مسلسِلات في رمضان بكسر السين الثانية لأنها تسلسل المسلم عن التقرب إلى الله سبحانه و الفوز بأجر و ثواب وفضل الشهر الكريم..

وقد قال رسول الله " إِذَا دَخَلَ رَمَضَانُ فُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ جَهَنَّمَ وَسُلْسِلَتْ الشَّيَاطِينُ"

فإذا كانت الشياطين ستسلسل في رمضان فقد دربت أتباعها من الإنس قبل أن يحل رمضان بأن يسلسلوا عباد الله في رمضان حتى تعود إليهم، يعني الشياطين، بعد رمضان و تكمل معهم مهمتها..


فنسأل الله العلي القدير أن يجنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن و أن يثبتنا على الحق ما حيينا حتى نلقاه و هو راض عنا. آمين

0 التعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بتعليقاتك و نتمنى لك التوفيق